الربح من الانترنتيوتيوب

شروط الربح من يوتيوب كل ماتحتاج معرفته سنة 2024

لا بدّ أنّك قد فكّرت في مسألة شروط الربح من اليوتيوب. خاصةً بعد الازدهار الكبير الذي لاح في الآونة الأخيرة للمحتوى الإبداعي وأرباحه العملاقة التي نسمع عنها كلّ يوم.

وعليه. فإن الكثيرين منّا هذه الأيّام يبحثون مرارًا عن العديد من طرق تحقيق الربح عبر يوتيوب على سبيل المثال. أو من خلال التدوين وصناعة المحتوى على الإنترنت.

الجندي المجهول الذي يتم تحقيق الربح من خلاله داخل تلك الدائرة هو برنامج (جوجل ادسنس – Google AdSense). الوسيط الذي ينظّم الطريق بينك كصانع محتوى وبين مصدر الدخل الإضافي من الإنترنت الذي تسعى إلى تحقيقه. والذي يصل إلى آلاف الدولارات في بعض الأحيان وأكثر.

شروط الربح من يوتيوب في 2022
شروط الربح من يوتيوب في 2022

هل يمكنك حقًّا ربح آلاف الدولارات عبر الإنترنت؟ ما الذي يفعله جوجل ادسنس كي يدير تلك الدائرة الإعلانية؟ كيف يعمل وما هي شروط قبولك في برنامج شركاء جوجل ادسنس على صعيد المدونة أو قناة اليوتيوب؟

ماذا تعرف عن جوجل ادسنس؟

يعرف الجميع أن عملية تحقيق الأرباح من الإنترنت تبدأ من صناعة المحتوى. لكن الكثير منّا لا يدرك العملية التي تتم في ذلك السياق كي يصبح لك المحتوى صالحًا للإعلان وتحقيق الأرباح. تلك هي المهمّة التي ينظمّها جوجل ادسنس بمنتهى التماسك والدقّة.

ما هو جوجل ادسنس؟

ما هو جوجل ادسنس؟
ما هو جوجل ادسنس؟

جوجل ادسنس هو برنامج مجّاني يستخدمه أصحاب المشاريع بشكل عام من بائعي المنتجات بشتّى صورها للدعاية والإعلان. وعليه فإن جوجل ادسنس هو الوسيط المرئي بين المستهلك المستهدف وبائع المنتج.

إذًا فتلك المنصّة الإعلانية العالمية تحتاج إلى مساحة لعرض المنتج المتعلّق بالإعلان. مساحة مناسبة بإخراج مناسب وفي مكان يتردّد عليه المستهلك المعني بالمنتج. هل عرفت ما هي المساحة التي يستغلها جوجل ادسنس لعرض ذلك الإعلان؟

كيف يعمل جوجل ادسنس كوسيط إعلاني؟

ما فكرت فيه صحيح. جوجل ادسنس يستخدم المساحات الإعلانية التي تحددها أنت على موقعك. أو مدوّنتك. أو فيديو يوتيوب الخاص بقناتك. كي يعرض عليه مجموعة من الإعلانات التي تتحدّد نوعيتها تبعًا لمجموعة من التفاصيل التي سنتطرق إليها.

إذًا. فجوجل ادسنس هو الوسيط الإعلاني بين صاحب المنتج. والمستهلك. وصاحب المحتوى المستخدم في الإعلان. وإن كنت أنت صاحب المحتوى العارض للإعلان. فإن ذلك يعني أنّك قد أجّرت مساحة للشركة أو المنتج المعلن عنه بشكل غير مباشر عن طريق جوجل ادسنس. وذلك يعني أن لك نسبة من الأرباح.

هل يختار جوجل ادسنس إعلانات عشوائية لمحتواك؟

إنشاء حساب على جوجل ادسنس
إنشاء حساب على جوجل ادسنس

ما هو الشيء الذي تتحدّد على أساسه نوعية الإعلانات المعروضة على موقعك أو قناتك؟ الأمر معقّد بعض الشيء. فمجموعة الإعلانات التي تعرض خلال المساحة التي تؤجّرها لجوجل ادسنس تتحدّد تبعًا للمحتوى الذي تقدمه. وتبعًا لسلوك وتفضيل الزائر الذي يخوض رحلته في متابعة محتواك.

لا أحتاج إلى إخبارك أن شركة سيّارات كبرى سوف تضع إعلانًا مموّلًا لها على مدوّنتك التي تتحدث عن وصفات الطعام. لكن ربما تجد إعلانًا لشركة تصميم مطابخ على سبيل المثال. نظرًا لأنها تتوافق بعض الشيء مع اهتمامات متابعيك.

اقرأ لدينا أيضًا: أفضل 5 طرق من أجل الربح من الانترنت

هل يمكنني إنشاء حساب على جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع؟

“أنا لا أمتلك موقعًا. هل أستطيع إنشاء حساب جوجل ادسنس بدون منصة باسمي؟”.

يواجه العديد منّا ذلك السؤال في أغلب الأوقات. وتلك النقطة هي الأهم في بداية الطريق لشرح جوجل ادسنس وطريقة عملي للمبتدئين في مجال صناعة المحتوى على الإنترنت.

يشترط جوجل داخل باقة الشروط الداخلية أن تمتلك منصّتك الخاصة كي يقبل عقد الشراكة بينكما. وهو ما يلزم أن تكون قناة اليوتيوب المعنية بالأمر ملكًا لك. وفي حالة التدوين. يجب أن تمتلك domain مدفوع باسمك كي تستطيع تحقيق الأرباح الإعلانية من عليه من خلالوساطة جوجل ادسنس.

ماذا تعرف عن تحصيل الأرباح عن طريق جوجل ادسنس؟

شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس
شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس

اختلطت الأقاويل في مسألة كمية الأرباح التي يمكن تحقيقها من جوجل ادسنس عبر يوتيوب أو ووردبريس أو أي منصّة أخرى. وعدم الفهم نابع هنا من أن الكثير منّا لا يدرك أن مسألة كمّ الأرباح التي يمكن تحقيقها تعتمد على العديد من الشروط والظروف.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

في حالة أرباح يوتيوب على سبيل المثال. فإن المنصة تمنحك من 0,60 دولار أمريكي إلى 5 دولار أمريكي لقاء كل ألف انطباع. وتختلف النسبة داخل ذلك النطاق تبعًا للعديد من التفاصيل مثل نوع المحتوى الذي تقدّمه. والمنطقة الجغرافية التي تتلقّى منها الانطباع. ومدّة ارتباط الزائر أو المشاهد بمحتواك.

قد يهمك الرابط التالي: الدليل الشامل من اجل إحتراف إعلانات جوجل ادس (ادوردز)

ما هي شروط القبول في برنامج شركاء جوجل ادسنس؟

مما سبق نستنتج أن جوجل ادسنس لا يقبل شراكتك معه ببساطة. والخبر المحزن للبعض أن هنالك مجموعة من الشروط يجب أن تتوافر على منصّتك تبعًا لنوع المحتوى الذي تقدّمه. والتي تعرضها على جوجل وله الحق في أن يقبل بذلك أو يرفض.

فعلى صعيد المحتوى المرئي على يوتيوب. أو المحتوى المقروء على أي مدوّنة على الإنترنت. يمتلك جوجل ادسنس مجموعة من الشروط الواجب توافرها في محتواك ومنصّتك كي يتم قبولك في برنامج شركاء جوجل ادسنس المعني بالوساطة الإعلانية.

ما هي شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس؟

شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس
شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس

على يوتيوب على سبيل المثال. فإن مجموعة الشروط التالية يفرضها جوجل ادسنس على قناتك. مقابل أن تتلقى أرباحًا من الإعلانات المعروضة على فيديوهاتك:

  1. أن يتوافق محتوى قناتك مع سياسات اليوتيوب: تمثّل تلك السياسات أربع مجموعات من الشروط. وهي:
  2. سياسات برنامج جوجل ادسنس كوسيط إعلاني لقبول شراكتك في البرنامج.
  3. إرشادات السياسة والأمان المتعلّقة بالمحتوى غير المقبول على يوتيوب.
  4. إرشادات حول المحتوى المناسب وغير المناسب للمعلنين.
  5. بنود الخدمة المتعلقة بمنصة يوتيوب. على صعيد المستخدمين وصناع المحتوى على حد سواء.
  6. يجب أن تكون قد حصلت على 1000 مشترك في قناتك أو أكثر. وهو ما يضمن لجوجل ثبات المحتوى بعض الشيء. فإذا كنت تمتلك فيديو حاصل على 100,000 مشاهدة على قناتك ذات ال500 مشترك. لن تجني أي أرباح عن طريق جوجل ادسنس.
  7. أن تكون مقيمًا في دولة تتيح تفعيل عقد شركاء جوجل ادسنس ويوتيوب. لأن بعض الدول لا تتيح تلك الخدمة.
  8. أن تحقق على قناتك أكثر من 4000 مشاهدة علنية.
  9. أن تمتلك حساب جوجل ادسنس مفعّل في برنامج شركاء جوجل ادسنس.

اقرأ أيضًا: شروط قبولك في برنامج شركاء جوجل Adsense

كيف تحقّق الربح على يوتيوب عن طريق جوجل ادسنس؟

إذًا. فإننا قد استنتجنا أن أصلية المحتوى هي النقطة الأهم بين كل ما ذكرنا. بالإضافة إلى أهمية الحصول على عدد معين من الاشتراكات على القناة والمشاهدات على الفيديوهات كي يتم قبولك في برنامج جوجل ادسنس.

هل تم قبولك في برنامج شركاء يوتيوب وجوجل ادسنس؟ إذًا فالوقت قد حان لتحصيل أرباحك من المساحات الإعلانية التي يوفرها محتواك.

شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس
شروط الربح من يوتيوب عبر جوجل ادسنس

كيف تربط قناتك بجوجل ادسنس؟

  1. من القائمة اليسرى. اختر (إعدادات تحصيل المال).
  2. اختر (قناة).
  3. عند خيار (تحصيل المال). اضغط زر التفعيل.
  4. لك الاختيار في ربط القناة بحساب ادسنس موجود بالفعل. أو إنشاء حساب جديد للقناة.
  5. عندما يتم قبولك. ترى قناتك في صورة (حساب مستضاف) في الصفحة الرئيسية على حساب جوجل ادسنس.

اطلع أيضًا: ما هي سياسات تحقيق الربح على منصة Youtube؟

ما هي أسباب رفض القبول في برنامج شركاء جوجل ادسنس؟

في سياق ما ناقشناه. فإن عدم قبولك في برنامج شركاء جوجل ادسنس قد يكون للعديد من الأسباب:

  • تقديم محتوى لا يتوافق مع سياسات جوجل. مثل المحتوى الجنسي والمحتوى العنيف والمحتوى التحريضي ومحتوى الكراهية.. إلخ.
  • قد تكون المعلومات الشخصية التي تقدمها لجوجل ادسنس غير حقيقية. وهو ما قد يؤدي إلى رفض اشتراكك.
  • قد تكون قلّة المحتوى على موقعك أو عدد المقالات على مدوّنتك سببًا في عدم قبول الدومين في برنامج شركاء جوجل ادسنس.
  • تأكد من أن محتواك بدون حقوق ملكية. لأن ذلك النوع من المحتوى الحصري لا يتم قبوله ضمن البرنامج.
  • إذا كنت مشتركًا مع أي منصة إعلانية أخرى. فإن طلبك سيتم رفضه بشكل حتمي من قبل برنامج جوجل ادسنس.
  • غياب الصفحات الرئيسية مثل “من نحن” وصفحات سياسة الخصوصية قد يحرمك من الاشتراك في برنامج شركاء جوجل ادسنس.
  • عدم تنظيم مدوّنتك أو موقعك أو خروجها بشكل غير لائق قد يؤدي أيضًا إلى رفضها.
قبول قناتك في برنامج شركاء يوتيوب
قبول قناتك في برنامج شركاء يوتيوب

تعرّف على أهم المميزات التي يتيحها لك جوجل ادسنس:

إن برنامج عملاق مثل جوجل ادسنس لا يمتلك ما أشرنا إليه من أهمية من اللا شيء. وإنما لأنه يتيح مجموعة من المميزات التي لا تجد لها مثيلًا مع أي وسيط إعلاني آخر في عالم الإنترنت.

إليك مجموعة من المميزات التي يتيحها جوجل ادسنس في برنامجه لشركائه من صناع المحتوى ومستضيفي الإعلانات:

1-    تنوّع الصياغات الإعلانية:

تتنوع الصياغات الإعلانية التي يتيحها جوجل ادسنس لمستخدميه. فإن نوع الإعلان يختلف تبعًا لربغتك كصاحب المحتوى. وتبعًا لطبيعة المحتوى الذي يعرض ذلك الإعلان. وتبعًا للمساحة الإعلانية. ومن ضمن تلك الأنواع:

  • الإعلان النصّي
  • الإعلان المصوّر
  • إعلانات الوسائط المتعدّدة
  • وحدة إعلانات الروابط الموجّهة

2-    القرار لك دائمًا في نوعية الإعلانات المعروضة:

أنت صاحب الرأي الأخير في ظهور إعلان معيّن على صفحات موقعك. فإذا كنت ترى أن محتوى الإعلان غير مناسب لجمهورك أو ينتهك سياسات موقعك. فإن لك الحق في رفض الإعلان ومنع الشركة المعلنة من الإعلان على صفحاتك نهائيًّا.

3-    تعدد الخيارات الإعلانية وما يتيحه لك:

يتيح جوجل للمعلنين الاختيار ما بين عرض الحملات الإعلانية عبر شبكات البحث أو شبكات العرض. وهو ما يجعل من مساحتك الإعلانية مجالًا شرسًا للمنافسة. وهو ما يمنحك العديد من الخيارات التي تستطيع انتقاءها لموقعك.

4-    المحتوى الإعلاني المرتبط بمحتواك:

لا يختار جوجل ادسنس المحتوى المعلن على موقعك هباءً أو بعفوية. وإنما يحرص دائمًا على أن يكون ذلك المحتوى مناسبًا لجمهورك وزوّار موقعك. ومتوافقًا مع اهتماماتهم.

اقرأ أيضًا: أداة حل مشاكل طلب مراجعة انتهاك من جوجل ادسنس

ما هي العقبات التي قد تعرقل تجربتك مع جوجل ادسنس؟

قد يتم قبولك في برنامج شركاء جوجل ادسنس وشركاء يوتيوب. لكن الأرباح التي تحققها ليست مرضية بالشكل الكافي. هل يعني ذلك أن تجربتك مع جوجل ادسنس قد فشلت أو أنه يخدعك؟

برنامج شركاء جوجل ادسنس وشركاء يوتيوب
برنامج شركاء جوجل ادسنس وشركاء يوتيوب

هل لعدد الزيارات الأهمية القصوى؟

ستحصل على أرباحك بالنسب المعلنة وفي سياق الشروط العامة للعقد بينك وبين جوجل. لكن إذا توقّف محتواك عن تحقيق المشاهدات بالقدر الكافي. فإن نسبتك من الإعلان سوف تقل بالطبع.

يظن البعض أنه يتلقّى الربح باستمرار نظرًا لتحقيقه عدد من المشاهدات. لكن النقطة التي يغفلها الكثيرين في مسألة تحقيق الأرباح من الإنترنت هي الاستمرارية.

تابع معنا أيضًا: الدليل الشامل من أجل الربح من اليوتيوب

ماذا يحدث إذا أفرطتَ في استخدام المساحات الإعلانية؟

اختر المواقع الاسترتيجية المناسبة على صفحاتك للمساحات الإعلانية. لأن ذلك هو السبب الرئيسي وراء نفور المستخدم وخروجه من موقعك. أو قبوله لتجربته على صفحاتك. مما قد يكسبك عدد أكبر من النقرات. أو يؤدي إلى خسارتك وقلة أرباحك بشكل ملحوظ.

هل تناسبك خطة جوجل ادسنس الزمنية في تحويل الأرباح؟

يعمل جوجل ادسنس بسياسية صارمة في مسألة تحويل الأرباح. فلا يمكنك تحويل أرباحك ما دامت أقل من 100 دولار. بالإضافة إلى أن عملية التحويل تتم بعد يوم 21 من كل شهر.

كيف تحقق أرباحًا مرضية من يوتيوب عبر جوجل ادسنس؟

إليك مجموعة من النصائح التي تمنحك تجربة مفيدة مع جوجل ادسنس لتحقيق أرباح مرضية عبر الإنترنت. ولتحقيق عدد أكبر من نسب الربح على الإعلانات التي تعرضها على محتواك سواء كان مرئيًا أو مسموعًا أو مقروءًا.

كيف تحقق أرباحًا مرضية من يوتيوب عبر جوجل ادسنس
كيف تحقق أرباحًا مرضية من يوتيوب عبر جوجل ادسنس

·        صناعة المحتوى الجاذب للمتابعين هو النقطة الأهم:

صناعة المحتوى هي مربط الفرس. إن المحتوى الجذاب والمفيد. والمحتوى الذي يجيب عن أسئلة المهتمين في المجال هو أداة الربح الرئيسية في المسألة ككل. واستمرارك في صناعة محتوى بشكل منتظم في المجال الذي تختاره هو المحرّك الأساسي لعملية تحقيق الأرباح من الإنترنت.

·        ما هي الصيغة الإعلانية الأنسب لمحتواك؟

عليك الاختيار فيما بين الصيغ الإعلانية التي يتيحها جوجل ادسنس بعناية. وذلك نظرًا إلى أن المحتوى الذي تقدمه يجب أن يكون متوافقًا مع صيغ وأشكال الإعلانات التي يعرضها.

·        لا تحاول أن تخدع جوجل:

  1. استخدم معلومات حقيقية في موقعك وعلى حساب جوجل ادسنس الخاص بك.
  2. لا تستخدم محتوى منسوخ أو منقول. لأن جوجل سيكتشف بسهولة شديدة.
  3. لا تفرط في استخدام المساحات الإعلانية.
  4. لا تضغط بنفسك على الإعلانات. لأن النقرات المزيّفة قد تضع موقعك في ورطة.

وعليه. فإن طرق الربح من يوتيوب عن طريق جوجل ادسنس تعتمد بشكل أساسي على المحتوى الذي تقدمه. ومدى تعلّق المشاهد أو الزائر به. بدار الآن بصناعة محتوى فريد وخاص بك وحدك. وبمجرّد أن تبدأ في جذب الانتباه. سوف تقضي رحلة ممتعة مع محتواك. من حيث المقابل المعنوي من الجمهور. والربح المادي على الصعيد الإعلاني المتزن.

وإذا كنت تبحث عن أفضل الطرق لتحسين سيو يوتيوب تابع معنا. فموقع المسوّق يوفر لك أهم المعايير والخطوات لتحسين محركات البحث عن يوتيوب. وذلك من خلال الرابط التالي:

سيو يوتيوب: تصدر النتيجة رقم #1 في اليوتيوب

بالتوفيق لك!

#المسوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى