إذا كنت ترغب في إنشاء موقع احترافي أو مدونة احترافية أو غير ذلك، فيجب أولاً أن تُفكر ملياً في الحصول على الاستضافة المُميزة التي تُقدم لك جميع الخدمات والمميزات المطلوبة وذلك بالاعتماد على ما تطلبه للموقع الخاص بك، وبالطبع هُناك عدد كبير من الشركات الأجنبية والعربية التي تُقدم هذه الخدمة.

وغالباً ما تُقدم هذه الشركات نفس الخدمات إلا أن الاختلاف يكمن بينهم في المميزات والأسعار وجودة الاستضافة لذلك سنحاول في هذا المقال على موقع المسوق جمع أفضل الشركات العالمية التي يُمكنك الاستعانة بها مع عرض المميزات التي تتميز بها كل شركة عن الأخرى.

ما هي الاستضافة؟

قبل أن نبدأ في الحديث عن أفضل شركات الاستضافة وكيفية اختيار شركة الاستضافة المُناسبة لك، يجب أن نُوضح أولاً مفهوم الاستضافة، الاستضافة بكل بساطة هي عُبارة عن مساحة تخزين محجوزة على الانترنت لكي تتمكن من نشر المحتوى الخاص بك على الموقع بعد إنشاؤه، تحتوي الاستضافة على لوحة تحكم تسمح لك بتركيب سكريبتات بسهولة جداً وبضغطة زر واحدة مثل سكريبت الووردبريس وغير ذلك.

وبالتالي فإن الاستضافة تختلف تماماً عن الووردبريس، لان الكثير من الناس يقع في الخلاف بين الاستضافة والووردبريس ويخلط بينهما، لكن دعنا نتفق أن الووردبريس ما هو إلا نظام لإدارة المحتوى تعتمد عليه مُعظم المواقع الموجودة على الانترنت مثل تركيب القوالب الجديدة وإضافة الكُتاب والتحكم بصلاحيتهم، وإدارة التعليقات وغير ذلك من الأمور.

أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

معايير اختيار الاستضافة:

هُناك الكثير من المعايير التي يجب أن تنتبه لها عند اختيار أفضل استضافة تتناسب مع الموقع الخاص بك؛ صدقني اختيار الاستضافة من أهم الأمور عند إنشاء أي موقع وذلك لأنها أحد أهم الأسباب في كسب ثقة مُحركات البحث واجتذاب الزوار.

فعلى سبيل المثل تخيل أنك اعتمدت على استضافة صغيرة تسمح بعدد زوار لا يزيد عن 10 آلاف شهرياً وحصلت أنت على عدد زوار أكثر من ذلك، ففي هذه الحالة يا صديقي ستواجه مشاكل كثيرة جداً في الموقع الخاص بك وستفقد ثقة مُحركات البحث، إذن يُمكن تقسيم معايير اختيار الاستضافة إلى عدة أُسس تتمثل فيمل يلي:

1. معايير فنية:

المعايير الفنية تتعلق ببعض الأمور مثل المساحة التخزينية للاستضافة على الانترنت، وسُرعة الاستضافة والمميزات والخصائص الأمنية والسعة الشهرية من الزوار الخاصة بالمواقع وغير ذلك من الأمور.

2. معايير مالية:

المعايير المالية تتعلق بالميزانية التي قُمت بتحديدها أو المتوفرة معك لإنشاء الموقع، لأنه بطبيعة الحال لا يجب أن تشتري استضافة لا تستطيع دفع ثمنها فيما بعد وإلا ستواجه مشاكل كثيرة.

3. الدعم الفني:

يجب أن تنتبه أيضاً إلى الدعم الفني الخاص بجميع الشركات، وتقييم الشركات من حيث سُرعة الرد، وتقديم حلول كافية للمشاكل المُتعلقة بالاستضافة وغير ذلك من الأشياء الضرورية التي تُساهم في تحسين الموقع بشكل كبير.

4. تجربة الاستخدام:

تتعلق تجربة الاستخدام بسهولة إدارة اللوحة الخاصة بالاستضافة وسهولة تركيب الإضافات والقوالب الجديدة، وكذلك التحكم في إدارة كافة جوانب الاستضافة بشكل سهل ومُتقَن.

مُصطلحات مُهمة يجب الإلمام بها قبل شراء أي استضافة:

أولاً قبل عرض أفضل شركات الاستضافة العالمية فإنه يجب علينا أن نعرض لك بعض المصطلحات التي سوف نستخدمها للتفرقة بين الشركات وبعضها البعض لكي تكون على دراية بكل شيء.

1. ضمان العمل Up-Time Guarantee

من الأشياء الضرورية جداً، والتي تُساهم بشكل كبير جداً في نجاح موقعك، أن يكون الموقع نشطاً طوال العام، ولذا فإن مُعظم الشركات تُقدم لك ضمان بأن يكون الموقع أونلاين بنسبة لا تقل عن 99.9% من أيام السنة، وهُناك بعض الشركات الأخرى التي يُمكن أن تُؤكد لك أن يكون الموقع نشط طوال أيام العام بنسبة 100%، ولذلك يجب عليك دائماً الانتباه لضمان عمل الموقع والذي تُقدمه معظم الشركات.

2. مساحة الموقع Website Space

تُعبر كلمة مساحة الموقع عن كم المساحة التخزينية التي تُقدمها الشركات لك في الاستضافة، بحيث يكون مُحتوى موقعك بالكامل بصوره وجميع ملفاته لا يتجاوز هذا الرقـم، بعض الشركات تقوم بتوفير مساحة للموقع تبلغ 50 جيجا بايت وبعضها غير محدود وغير ذلك من الخيارات المتاحة، لذا إذا كانت مساحة الموقع مهمة بالنسبة إليك “وهي بالتأكيد مهمة” فيجب أن تنتبه إلى المساحة التخزينية التي تُقدمها الاستضافة لك.

3. سعة الموقع Bandwidth

تُعد سعة الموقع من الأشياء المهمة جداً والتي للأسف لا ينتبه لها البعض، وهي تعبر عن كمية البيانات والزوار المسموح تدفقها من وإلى الموقع، فعلى سبيل المثال إذا قام أحد الزائرين بتصفح الموقع الخاص بك وبالتأكيد الموقع يحتوي على مجموعة من الصور والفيديوهات.

فإنه يتم تحميل بيانات الموقع سواء صور أو فيديوهات من الموقع إلى جهاز الزائر، وتُسمى هذه البيانات بسعة الموقع ولذا يجب عليك الانتباه لهذه النقطة حيث أنه إذا كانت سعة الموقع الخاص بك صغيرة، فإنه بمجرد انتهاءها لن يتم تحميل مُحتوى الموقع الخاص بك للجمهور.

4. الدعم الفني Technical Support

بكل تأكيد يُعتبر الدعم الفني الخاص بالاستضافة من الأولويات والضروريات، فيجب أن تُراعي في اختيارك أن يكون الدعم الفني الخاص بالاستضافة ممتاز، بل فوق الممتاز، لأنه إذا حدث أي عُطل في موقعك وكان له علاقة بالاستضافة فيجب أن يُحل بأسرع وقت ممكن لكي لا يؤثر بالسلب على موقعك.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

وبكل تأكيد تسعى جميع الشركات أن يكون الدعم الخاص بها جيد جداً ويقوم بوظيفته على أكمل وجه ولكن يجب أن تنتبه إلى هذه النقطة فهناك اختلافات كبيره بين الشركات، فبعض الشركات تُتيح لك الكثير من الطرق للتواصل والدعم مثل الدردشة المباشرة والاتصال والأسئلة والأجوبة وغير ذلك، والبعض الآخر لا يُوفر إلا طريقة واحدة للدعم.

5. لوحة التحكم

بالتأكيد يجب أن تتأكد من كيفية التحكم بالاستضافة التي سوف تقوم بشرائها، وهُنا تأتي وظيفة لوحة التحكم حيث توفر لك إمكانية التحكم في كل أمور الاستضافة من إدارة الملفات، إنشاء الايميلات وتنصيب شهادات الأمان SSL والتحكم في إعدادات الدومينات وغير ذلك، البعض يُمكن أن يتحكم في الاستضافة عن طريق الأسطر البرمجية ولكن الغالبية العظمى لا تستطيع عمل ذلك.

لذلك فإن الشركات تقوم بإضافة لوحات التحكم، ومن أشهرها لوحة التحكم سي بانل التي تستخدمها مُعظم الشركات تقريباً حيث أنها مُتاحة بعدة لغات منها العربية وسهلة الاستخدام، ولذلك يجب عليك التأكد من هذه النقطة بالتحديد لكي تستطيع التحكم في الاستضافة الخاصة بك بكل سهولة.

أفضل شركات الاستضافة العالمية:

كما أشرنا في بداية المقال فهُناك العديد من شركات الاستضافة الموجودة بالسوق ويتم كل فترة ظهور شركاة جديدة لكن بالطبع ليست كل الشركات جيدة أو موثوقة، فهُناك شركات منذ سنوات في هذا المجال ولديها عدد هائل من العملاء لذا في الأسطر التالية سنتطرق إلى أفضل شركات الاستضافة الموجودة في الوقت الحالي:

1. Bluehost

بالنسبة لأصحاب الأعمال ومُديري المواقع فإن Bluehost يُعتبر الخيار الأفضل والافتراضي لاستضافة الويب، وذلك لأنهم مُتواجدون على الساحة منذ وقت طويل ودائماً ما يُقدمون أسعار رائعة مقابل الاستضافة ولهم سمعة كبيرة في دعم عملائهم.

مميزات استضافة Bluehost:

  • خدمة عملاء ودعم فني أكثر من رائع، حيث أنه إذا واجهتك مشكلة في أي وقت، فستجد الدعم الفني في انتظارك لحل هذه المشكلة.
  • لديهم الكثير من الخُطط المُتقدمة مثل الترقية إلى استضافة WordPress مُتقدمة لتحسين سرعة وأمان الموقع، ويمكنك أيضاً الترقية إلى VPS أو الاستضافة المُخصصة، وغير ذلك من الأمور.
  • إمكانية تثيبت WordPress بنقرة زر واحدة.
  • سرعات تحميل عالية، وخطط اشتراك بأسعار رائعة وتنافسية.
  • الحصول على دومين مجاناً لمدة عام، وشهادة SSL عند شراء هذه الاستضافة.

عيوب استضافة Bluehost:

  • تظهر عيوب الاستضافة، عندما ترغب بالتبديل من هذه الاستضافة الى استضافه اخرى، حيث أن هذه الأمر يمكن أن يُكلفك الكثير.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

تتميز أيضاً هذه الاستضافة بأسعار رخيصة عند الاشتراك الأولي تبدأ 3.95 دولار شهرياً، كما أن لديها العديد من الخُطط الأخرى التي تختلف في بعض الأمور مثل مساحة الموقع، وشهادة SSL وغير ذلك من الأمور كما هو موضح بالصورة أعلاه، يُمكنك معرفة ما تقدمه كل خطة واختيار الخطة المناسبة بالنسبة لك.

وبما انك احد زوار موقع المسوق فيمكنك الإستفادة من بلوهست لمدة سنة + دومين مجاني فقط بثمن 59$ عن طريق هذا الرابط!

بالمناسبة إن كنت مبتدا وتريد ان تنشئ موقعك الخاص لكنك لا تجيد الامور التقنية وتريد إحتصار الوقت فحتما يجب عليك التركيز في ما ساشاركه معك الان!

قبل عدة اسابيع قمنا بإطلاق كتابنا الاخير أسرار أدسنس أربيتراج بحيث ان هذا الكتاب سيمكنك من إحتراف مجال Adsense Arbitrage المشكل الوحيد هو ان المبتدئ عدنما يريد البدء يجب نفسه امام مصاريف كثيرة (شراء الإستضافة، شراء القالب، شراء الادوات…) في الاخير يجب نفسه قد صرف ازيد من 250$ بدون حتى أن يبدأ في الإعلانات!

لذلك كحل لهذا المشكل قمنا بإطلاق خدمات المسوق بحيث اننا نجهز لك موقعك من الصفر ونقوم بتحويله لك من موقع عادي لآلك لصنع المال بثمن رمزي لا يتجاوز 7$!

هذا العرض لن تجده في اي مكان اخر لذلك إن كنت مهتما بمجال العمل على الانترنت وتريد تحقيق نجاحك الخاص وفي نفس الوقت تريد إحتصار الوقت فانا حتما انحصك بهاته الخدمة، بحيث يمكنك التعرف على جميع التفاصيل من هنا او عبر الزر اسفله!

2. Hostgator

تُعتبر هذه الشركة من أقوى الشركات في العالم، حيث أنها تستضيف أكثر من 2 مليون موقع وتُعد من الخيارات الأولى للأشخاص الذين يريدون استضافة قوية ومُتميزة بسرعات تحميل عالية، وكما أشرت فهي لديها الكثير من المستخدمين ويثق بها الملايين حول العالم بالإضافة إلى أن لديها الكثير من الخُطط التي تتناسب مع جميع الاحتياجات.

أهم مميزات استضافة Hostgator:

  • تتميز بوجود عدد لا محدود من الدومينات الفرعية وحسابات FTB.
  • لديها واجهة كاملة باللغة العربية، ودعم فني أيضاً باللغة العربية، لذا هي تعد أفضل خيار بالنسبة للمحتوى العربي.
  • لوحة التحكم الشهيرة سي بانل، والتي تسمح لك بإدارة الموقع بسهولة مدعومة باللغة العربية كما ذكرنا.
  • أيضاً، لديها دعم فني وخدمة عملاء رائعة ومتاحة على مدار 24 ساعة في جميع أيام الأسبوع.
  • تتميز أيضاً بنقل مجاني للموقع والدومين والسكريبتات، بالإضافة إلى وجود 52 سكريبت مجاني يمكنك استخدامهم في خطوة واحدة.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

العيب الوحيد في هذه الاستضافة أن رسوم التجديد مُرتفعة حيث تصل رسوم التجديد تقريباً إلى 10 دولار أو أكثر، وتقدم هذه الاستضافة أيضاً ثلاث خُطط مُختلفة كما هو مُوضح بالصورة أعلاه، يُمكنك الاطلاع على ما تُقدمه كل خُطة واختيار ما هو مُناسب لك.

ايضا بالنسبة لHostgator فيمكنك الإستفادة من استضافتها باقل من دولار عن طريق هذا الرابط.

3. namecheap

شركة نيم شيب من الشركات التي حازت على شُهرة واسعة جداً في الفترة الأخيرة وفي الوقت الحالي صار لديها عدد كبير جداً من المُستخدمين، يُمكن من خلال هذه الشركة الحصول على دومينات وإيميلات واستضافات مُختلفة بسهولة، باختصار كل ما تحتاجه لموقعك ستجده مع هذه الشركة.

مميزات شركة namecheap:

  • دعم فني مُتجاوب على مدار 24 ساعة وفي أيام الأسبوع بأكملها وبأكثر من طريقة.
  • أسعار مُناسبة جداً، بل بالعكس قد تكون أسعار هذه الشركة هي الأقل من بين أغلب الشركات الموجودة.
  • لوحة تحكم بسيطة جداً يُمكن استخدامها بسهولة للتحكم في الاستضافة.
  • سرعة عالية جداً في الاستجابة وعدم حدوث مشاكل فيها مع مرور الوقت.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

العيب الوحيد الذي لاحظته في هذه الشركة هو أن أكبر خطة فيها تسمح فقط بعدد زوار لا يزيد عن 500 ألف زائر شهرياً، الصورة التالية بها العديد من الخُطط التي يُمكنك الاشتراك فيها، وتبدأ الخطة الأولى بحوالي 3.88 دولار شهرياً وأول شهر بمبلغ 1 دولار فقط عن طريق هذا الرابط.

4. A2 Hosting

تتمتع استضافة A2 Hosting بأنها أسرع استضافة ويب على الإطلاق، وذلك في جميع أنواع الاستضافات سواءً كانت مُشتركة أو VPS أو مُخصصة فإن هذه الاستضافة تتفوق على المضيفين الآخرين بالسرعة.

أهم مميزات استضافة A2 Hosting:

  • تحتوي على مساحة تخزينية غير محدودة.
  • تحتوي أيضاً على لوحة التحكم سي بانل الشهيرة، والتي تُمكنك من إدارة الموقع بكل سُهولة.
  • خدمة العملاء مُتميزة أيضاً في هذه الاستضافة، وموجوده على مدار 24 ساعة.
  • إمكانية الحصول على شهادة SSL مجانية لحماية الموقع وCDN من  كلويدفلير مجانى يجعل تحميل الصفحة اسرع 200 مرة.
  • نقل مجاني للموقع من أي استضافة اخرى وخدمة A2optimized لمضاعفة سرعة الموقع 6 مرات بالإضافة الى Turbo من الخطة سويفت لموقع أسرع 20 مرة.
  • مثل العديد من مضيفي الويب الآخرين، هُناك عمليات تثبيت بنقرة واحدة لجميع أدوات CMS الشائعة مثل WordPress وMagento وDrupal.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

تحتوي أيضاً هذه الاستضافة على ثلاث خُطط مجانية يُمكنك الاطلاع على كل خُطة ومعرفة مُميزاتها من خلال الصورة المعروضة أعلاه، ولكن الأمر المُهم الذي يجب أن تنتبه إليه هو أن المستوى “lite” الذ يعتبر أدنى مُستوى لهذه الاستضافة لا يتضمن إلا موقع ويب واحد فقط، وبالتالي إذا كنت تحتاج لاستضافة مواقع ويب مُتعددة، فستضطر لاختيار خطة من الخطط الأخرى المُتاحة أمامك.

5. DreamHost

تُعتبر شركة DreamHost أحد أشهر شركات الاستضافة على الانترنت، وتحرص دائماً على تقديم عُروض مُستمرة لمُستخدميها من أجل إنشاء مواقع إلكترونية مجانية، تتميز أيضاً الاستضافة الخاصة بهذه الشركة بمجموعة من المميزات:

  • خدمة عملاء رائعة، وتوفير مجال للمحادثات المباشرة مع العملاء.
  • الاستجابة السريعة جداً أثناء الاستخدام، وذلك لأن الشركة تستخدم أقراص SSD التي تتميز بالسرعات العالية.
  • SSL الخاصة بالتصفح الآمن.
  • تتميز لوحة التحكم الخاصة بها بالسهولة والوضوح.
  • توفر هذه الإضافة أيضاً ضمان استرجاع الأموال والحصول على أموالك خلال ثلاث أشهر.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

تُقدم هذه الاستضافة أيضاً عروض وأسعار مناسبة، حيث أن تكلفة الاشتراك السنوي الخاص بها حوالي 3.95 دولار، وتكلفة الاستضافة المشتركة حوالي 2.59 دولار، وتكلفة استضافة وورد بريس حوالي 2.59 دولار أيضاً.

6. mediatemple

هذه أيضاً واحدة من الشركات القوية جداً التي تُقدم خدمات أكثر من رائعة والأهم في هذه الشركة أنها لا تُقدم سوى الاستضافات القوية التي تحظى بصلاحيات وإمكانيات عالية جداً سواء من ناحية الأمان أو الدعم أو السعة وكل هذه الأمور.

مُميزات استضافة mediatemple:

  • من أهم المميزات، تقديم استضافات قوية جداً وتحظى بإمكانيات عالية جداً.
  • تقديم دعم فني مباشر على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع.
  • تُوفر الشركة شهادات SSL الخاصة بالتصفح الآمن.
  • ضمان استرجاع الأموال في فترة أقصاها شهر من شراء الاستضافة.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

بالنسبة لعيوب هذه الشركة فالعيب الرئيسي هو الأسعار العالية جداً، هذه الشركة قد تكون الأعلى سعراً في هذه القائمة لكن في نفس الوقت فهي تُقدم إمكانيات تصلح للمواقع الكبيرة التي تحظى بشعبية جيدة وعدد زُوار جيد للغاية، حيث تبلغ الخطة الأولى 20 دولار شهرياً حيث تسمح لك بمساحة 50 جيجا بايت وعدد زوار 250 ألف زائر شهرياً.

7. SiteGround

تعد شركة SiteGround من أشهر الشركات أيضاً التي تُقدم استضافه للمواقع، وتُعتبر على نطاق واسع رائدًه في الاستضافة المشتركة، خوادم هذه الشركة فائقة السرعة وآمنة للغاية، وتقوم SiteGround بنشر التحديثات الجديدة باستمرار للحفاظ عليها بهذه الطريقة، وبالرغم من أن سعر هذه الشركة مُرتفع مقارنةً بالأسعار المعروضة في القائمة، إلا أن لها العديد من المميزات:

  • تقديم شهادات SSL الخاصة بالتصفح الآمن للموقع مجاناً، وإجراء نسخ احتياطي يومي للبيانات.
  • خدمة فنية ودعم عملاء جيد جداً.
  • إمكانية التغيير إلى استضافة أخرى بطريقة سهلة ومجانية.
  • تُعتبر من الخيارات المثالية بالنسبة لمنصات الووردبريس، حيث يمكنك تثبت سكريبت الووردبريس بنقرة واحدة.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

العيب الوحيد كما ذكرنا في هذه الاستضافة أن أسعارها مرتفعة مقارنةً بالشركات الأخرى، وبمجرد أن تتخطى السعر التمهيدي فإن سعر خطتك سيتضاعف ثلاث مرات، حيث تبدأ أسعارها من 6.99 دولار شهرياً عند الاشتراك في البداية.

8. Inmotion hosting

يُعتبر Inmotion مُضيف قوي حقاً للويب ومُزود بتقنية مُمتازة ومجموعة مُتنوعة من الخُطط، ولديه مجموعة كبيرة من العملاء منذ فترة طويلة، والجدير بالذكر أيضاً أن هذه الاستضافة لديها فترة تجريبية مُدتها 90 يوماً للاستضافة المشتركة، ولديها أيضاً فريق دعم مُتكامل لذا فهي تُعد من بين الشركات الأفضل بلا شك، كما أن لها العديد من المميزات الأخرى بجانب المميزات التي تتميز بها الشركات الأخرى بكل تأكيد.

أهم مميزات استضافة Inmotion:

  • لديها دعم عملاء ممتاز يعمل على مدار الساعة عبر 5 قنوات وهي اتصال الهاتف، والدردشة، والبريد الإلكتروني، والبرامج التعليمية، والأسئلة والأجوبة؛ ويتم التفاعل مع كل هذه الطرق بنشاط وشكل إيجابيي، حرفياً خدمة العملاء لهذه الشركة مُمتازة.
  • لديهم نوعين من استضافة VPS حتى تتمكن من الحصول على مقدار الدعم والمرونة الذي تريده بالضبط.
  • تقديم دومين مجاني، وشهادة SSL مجانية أيضاً.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

هناك شيء واحد يعتبره البعض عيباً في هذه الاستضافة، ولكنه لا يعد من السلبيات بصورة كبيرة، وهو أن الباقة الأساسية تبدأ بسعر 6.99 دولار شهرياً، ولا يعد هذا السعر عيباً في هذه الشركة لأنها تقدم الكثير من المميزات الإضافية مقارنةً بالشركات الأخرى.

9. GreenGeeks

ربما شركة GreenGeeks ليست معروفة بشكل واسع كباقي الشركات المعروضة في القائمة، ولكنهم يعملون على تحسينها مُنذ عقد من الزمان ولديهم خُطط رائعة أيضاً، وسوف يقدمون لك كل ما تحتاجه لإنشاء وإدارة الموقع الخاص بك، ومع ذلك لديهم العديد من المميزات الإضافية أيضاً:

  • لديها اطلاع بأحدث التقنيات مثل PHP7 وSSD وCDN والمزيد، مما يساعد ذلك على التأكد من أن موقعك على الويب يبقى دائماً سريعاً وآمناً.
  • لديهم دعماً استثنائياً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مُتاحاً عبر الهاتف أو الدردشة أو عبر نظام التذاكر، عادة ما تكون سريعة الاستجابة للغاية ويمكن أن يُساعد ذلك في حل الكثير من المشاكل.
  • تقوم بتوفير نسخ احتياطية يومياً، وميزات أمان مُتقدمة لمساعدتك في الحفاظ على بياناتك آمنة ومأمونة.
  • سرعة تحميل عالية والحصول على دومين بصورة مجانية.
  • إمكانية تقل موقعك إلى أي استضافة أخرى بدون أي تكلفة.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

من العيوب الخاصة بهذه الاستضافة، أسعار مرتفعة نسبياً حيث تبدأ من 2.95 دولار شهرياً للباقات الأساسية، ولديها ثلاث خطط بأسعار ومميزات مختلفة يمكنك الاطلاع عليها، واختيار الخطة المناسبة لك.

10. Hostinger

تُعتبر استضافة Hostinger من الاستضافات الرائعة أيضاً، وهي المناسبة لك إذا كنت تبحث عن أرخص استضافة، حيث أن أسعار الاستضافة الخاص بها تبدأ بأسعار أقل من 3 دولار، يُمكن أن تبدو هذه الأسعار كعروض ترويجية لأنها سوف تتزايد عند تجديد الباقة ولكن يمكنك تأمين هذه الأسعار الرخيصة عن طريق الحصول على اشتراك أطول؛ بالإضافة إلى أنها تتميز بالمميزات الضرورية التي تتميز بها الاستضافات الأخرى.

أهم ما يميز استضافة Hostinger:

  • وقت التشغيل وسرعة الموقع والدعم جيد جداً بالإضافة إلى أن لديهم ضمان وقت التشغيل بنسبة 99.9٪ إلى جانب الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع كلما احتجت إلى المساعدة.
  • لديها أيضاً دعم فني وواجهة تدعم اللغة العربية.
  • الحصول على دومين مجاني لمدة عام عند الاشتراك في أحد الباقات الخاصة بهذه الاستضافة.
  • إمكانية نقل موقعك إلى أي استضافة أخرى بصورة مجانية.
  • يمكن أن تستعيد جميع أموالك التي دفعتها خلال 30 يوماً إذا لم تعجبك الاستضافة.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

العيب الوحيد في هذه الاستضافة انها لا توفر شهادات SSL للحفاظ على التصفح الآمن في الموقع بصورة مجانية، حيث أنه يمكنك أن تحصل على شهادة SSL بسعر 11 دولار تُدفع لمرة واحدة؛ كما ان هذه الاستضافة لديها ثلاث خُطط بأسعار مُتميزة ومُختلفة يُمكنك الاطلاع عليها ومعرفة الخطة المناسبة لك.

11. Ipage

تُعتبر استضافة Ipage من الاستضافات القوية جداً، وهي الخيار المناسب لك إذا كنت تبحث عن استضافة عالمية وقوية وبأسعار رخيصة، تضم هذه الاستضافة أكثر من مليون موقع حول العالم، ولديها الكثير من المستخدمين.

أهم مميزات استضافة Ipage:

  • إمكانية إضافة عدد لا محدود من الدومينات والدومينات الفرعية على حساب واحد.
  • تحتوي على الكثير من الأدوات المتميزة، وإمكانية إضافة سكريبت الووردبريس بنقرة واحدة، بالإضافة إلى أدوات إنشاء المتاجر الالكترونية مجاناً.
  • أيضاً لديها خدمة عملاء ممتازة وضمان لاسترجاع الأموال خلال 30 يوم.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

بجانب هذه المميزات تقوم الاستضافة بتقديم الكثير من العروض والاستضافات بصورة متتالية، لديها خُطط أيضاً لمنصات الووردبريس وغير ذلك، يُمكنك الاطلاع عليها ومعرفة ما هو الخيار الأنسب لك.

12. Interserver

تعتبر شركة Interserver من الشركات الأمريكية المعروفة، والتي تُقدم مجموعة كبيرة من خدمات الاستضافة التي تتناسب مع جميع المواقع، سواءً كانت المواقع كبيرة أم صغيرة مثل الاستضافة المشتركة واستضافة الووردبريس واستضافة الخادم الافتراضي واستضافة VPS وغير ذلك من أنواع الاستضافات.

أهم ما يميز استضافة Interserver:

  • تحتوي الاستضافة على عدد كبير من الاسكريبتات، التي يمكن استخدامها بسهولة وبنقرة واحدة.
  • عدد حسابات FTB ومساحة ترافيك لا محدودة.
  • القيام بعمل نسخ احتياطي أسبوعياً.
  • إمكانية نقل موقعك إلى أي استضافة أخرى بدون أي تكلفة.
  • عدد من الايميلات وقواعد البيانات غير المحدودة.
أفضل شركات الاستضافة العالمية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لك

تحتوي الاستضافة أيضاً على العديد من الخطط بأسعار ومزايا مختلفة يمكنك اختيار منها ما شئت، وتبدأ الخطة الأولى بمبلغ 5 دولارات شهرياً وهُناك العديد من الخُطط الأخرى التي يُمكنك الاختيار من بينها بسهولة.

كيفية اختيار الاستضافة أو الشركة المناسبة لك:

سواء كانت شركتك ناشئة أو لا زلت في أول الطريق وليس لديك الكثير من المتابعين، فيجب عليك دائماً اختيار الباقات الأرخص في أي استضافة سوف تقوم باختيارها، وذلك لكي لا تدفع أموال مُقابل مُميزات لن تقوم بالاستفادة منها.

واحرص أيضاً على اختيار الاستضافة التي تسمح لك بالانتقال إلى أي استضافة أخرى في أي وقت وبدون تكلفة، ثانياً إذا كُنت تُريد مُضيف ويب سريع ولديه وقت تشغيل أو ضمان عمل رائع ودعم مذهل فيمكنك اختيار Bluehost أو Siteground أو InMotion فهما أفضل الرهانات في هذه القائمة.

وإذا كنت ترغب في خفض التكلفة فيمكنك اختيار Hostinger أو Hostgator فكلاهما لائق بأسعار منخفضة، أما إذا كُنت تُخطط لبناء مدونة وورد بريس عالية الحركة فهناك الكثير من الخيارات التي تستطيع الاعتماد عليها كما ذكرنا مسبقاً.

أخيراً كانت هذه أفضل الشركات العالمية التي تُقدم خدمة الاستضافة والتي يُمكنك الاختيار من بينها، حاولت جاهداً في هذا المقال أن أُقدم وأُبين جميع نواحي هذا الموضوع وأتمنى من الله أن أكون قد وُفقت في ذلك، وإذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار ففريق عمل موقع المسوق يُرحب بجميع الاستفسارات.