ماهو CTR وكيف أقوم برفعه لأقصى حد!

كما يعلم الجميع فCTR من أهم الأشياء التي يركز عليها المسوق ويحاول رفعها لأقصى حد من أجل الحصول على أكبر CTR ممكنة!

لكن ماهو CTR ؟CTR هو نسبة النقر على الاعلان الى ظهور الصفحه أو مايسمى ب “Click-through rate

على سبيل المثال، إذا حصلت على نقرتين لعدد 250 مشاهدة للصفحة، تكون نسبة النقر إلى الظهور للوحدة الإعلانية هي 0،8% وطريقة حسابها: 2/250=0.008

CTR Calculator


إذن بعد أن عرفنا CTR فكيف نقوم برفعه لأقصى حد؟

1. العنوان هو الأساس

Headline

إذا كنت تسوق لعروض CPA أم كنت تملك متجر شوبيفاي فحاول التركيز على العنوان. يجب على العنوان أن يكون جد مغري ومحفز من أجل الذهاب لصفحة العرض وإكمال التحويلة والبتالي جني الأرباح وإلى وإلا سوف يشاهد الشخص إعلانك ويكمل طريقه بدون الضغط عيله ولاتنسى يصديقي كلما كانت نسبة CTR منخفضة كانت نسبة CPC مرتفعة (يجب أن تحفظ هته المعادلة).

2. الصورة

 الصورة هي المكمل الأول والأخير للعنوان يجب عليك عزيزي أن تقوم بصانعة صور مثيرة للإهتمام بحيث يجلب نظر العميل المحتمل والبتالي تجعله يقرأ العنوان ويقوم بالتحويل المرجوا من الإعلان لذلك لا تهمل الصور في حالة كن تستعمل الفيديو يجب أن تركز على الثواني العشر الأولى لأنها السبب في إكمال الفيديو أو إغلاقه!

3. التجربة

 ربما قد ذكرت الأسباب الرئيسة في رفع نسبة CTR لكن تبقى التجربة هي الحل الأمثل فبواسطة التجربة نقوم باستعمال العديد من العناوين والعديد من الصور حتى نقوم بالإستقرار على واحدة منهم من أجل زيادة CTR في الإعلان الناجح لذلك 

 ينصح بالتجربة إبتداءا من 5$ إلى 10$ كحد أقصى (تخيل معي أنك أطلقت حملة ب500$ بدون تجربة فتستيقظ على إعلان ب0 تحويلة ستكون صدمة كبيرة لذلك قم بالتجربة فهي الحل الأمثل)

إذن ماهي نسبة CTR الطبيعية التي يجب أن تتوفر عنها.

 في حالة قمت بإعلان CPC فنسبة CTR التي يجب أن تتوفر عيلها على الأقل هي 1،5% ولكن بعد ذلك يمكنك بدأ التحسين من أجل رفعه لأقصى حد على فكرة لقد وصلت يوما لنسبة 18،24% بمنتج على شوبيفاي لكن إستغرقت أسبوعا من التحسينات للمنتج حتى وصلت لهذا العدد، بخلاصة لاشيئ صعب في هذا المجال يجب عليك فقت البدأ وستبدأ بتحسين مهاراتك مع الوقت.